كلية الزراعة بجامعة البصرة تحصد المرتبة الأولى في التصنيف الوطني على مستوى الجامعات العراقية

حصد قسم الانتاج الحيواني في كلية الزراعة نجاحاً بتحقيقه إنجازٍ هامٍ وملفتٍ للأنظار حيث حاز على المرتبة الأولى في التصنيف الوطني لأقسام كليات الزراعة في الجامعات العراقية. وبهذه المناسبة تم تكريم عميد كلية الزراعة، الأستاذ المساعد الدكتور رغدان هاشم محسن، تقديرًا لقيادته الناجحة وجهوده المستمرة في تطوير أقسام الكلية ويأتي هذا التكريم كتكريمٍ استحقاقيٍ لأداء قسم الانتاج الحيواني المتميز وتفوقه في مجال البحث العلمي والتعليم.

يذكر ان هذا التكريم كان بحضور السيد محافظ البصرة الاستاذ أسعد العيداني والسيد رئيس جامعة البصرة الاستاذ الدكتور مهند جواد كاظم وجمع غفير من السادة المسؤولين والاساتذة والموظفين .

تعتبر المرتبة الأولى التي حققها قسم الانتاج الحيواني في التصنيف الوطني لأقسام كليات الزراعة في الجامعات العراقية إشارة قوية للتميز والجودة التي يتمتع بها القسم ويستند هذا التصنيف إلى معايير محددة مثل جودة المناهج الدراسية، ومستوى التدريس والتعلم، والأبحاث العلمية، والتأثير الاجتماعي والاقتصادي للقسم.

كما يعكس هذا الإنجاز الجهود الجادة والتفاني الذي يبذله أعضاء هيئة التدريس والموظفون في قسم الانتاج الحيواني الذين يعملون بجدية على تطوير المناهج الدراسية وتحديثها بما يتوافق مع التطورات الحديثة في مجال الزراعة الحيوانية. كما يسعون لتعزيز التعاون مع القطاع الزراعي والصناعي لتوفير فرص تدريبية للطلاب وتبادل المعرفة والخبرات.

ويعكس هذا التكريم لكلية الزراعة، العرفان بالقيادة الفعالة التي قدمها أساتذة الكلية وموظفوها في تطوير وتعزيز الاقسام العلمية في الكلية من خلال التوجه نحو التفوق الأكاديمي وتطوير برامج تعليمية تلبي احتياجات السوق وتعزيز دور الخريجين في القطاع الزراعي.